تسجيل الدخول

وزارة الثقافة تتحرك لإنقاذ فسيفساء أثرية في تبسة

2020-01-11T21:07:45+01:00
2020-01-11T21:07:51+01:00
ثقافة
التحرير11 يناير 2020215 views مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
وزارة الثقافة تتحرك لإنقاذ فسيفساء أثرية في تبسة

الجزائر أحداث

تحركت وزارة الثقافة مساء اليوم، اثر المعلومات المتاولة منذ الصباح على صفحات الفيسبوك، مفادها تخريب قطعة أثرية تم اكتشافها مطلع الشهر الجاري. وجاء في بيان وزارة الثقافة الذي نشر على الصفحة الرسمية للوزارة، انها ” فور اطلاعها على معلومة تخريب فسيفساء تم اكتشافها يوم 2 جانفي الماضي، أعطت الوزيرة مليكة دودة  تعليماتها للمركز الوطني للبحث الأثري بإيفاد خبير لمعاينة ملابسات هذه القضية والتي يتم على ضوئها تحديد المسؤوليات.وأضاف البيان أن المعلومات، المستقاة لدى مديرية الثقافة لولاية تبسة، تفيد ان هذا الاكتشاف يكون قد تم خلال حفرية اثرية غير مرخصة من قبل أشخاص غير مؤهلين وان احدى الجمعيات المحلية هي من أبلغت عن هذا الاكتشاف وكانت مديرية الثقافة قد اتخذت أولى إجراءات الحماية بتاريخ 6 يناير إلا ان اشخاصا حاولوا سرقتها يوم 8 جانفي مما سبب لها تخريبا جزئيا تم الكشف عنه يوم 11 جانفي. وعلى اثر هذا التخريب، يضيف البيان، سيشرع خبراء المركز الوطني للبحث الأثري ابتداء من يوم 13 جانفي في نقل الفسيفساء الى مكان امن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق