تسجيل الدخول

قيمة الاكتتاب العام الأولي لـ”أرامكو” يسجل رقما قياسيا

2020-01-12T23:13:53+01:00
2020-01-12T23:13:54+01:00
مال وأعمال
التحرير12 يناير 2020776 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
قيمة الاكتتاب العام الأولي لـ”أرامكو” يسجل رقما قياسيا

الجزائر أحداث عن رويترز

قالت شركة “أرامكو” السعودية إنها مارست خيار بيع أسهم إضافية يبلغ عددها 450 مليون سهم، لترتفع بذلك قيمة الاكتتاب العام الأولي إلى 29.4 مليار دولار مسجلة رقما قياسيا.

وكانت أرامكو جمعت في البداية 25.6 مليار دولار في الطرح العام الأولي خلال ديسمبر الماضي ببيع ثلاثة مليارات سهم بسعر 32 ريالا (8.53 دولار) للسهم، لكنها أشارت إلى أنها ربما تبيع أسهما إضافية من خلال خيار بيع أسهم إضافية.

وقالت أرامكو إنه جري تخصيص الأسهم الإضافية للمستثمرين خلال عملية بناء سجل الأوامر.

وتابعت أرامكو “لن يتم طرح أي أسهم إضافية في السوق اليوم ولن يمتلك مدير الاستقرار السعري أي أسهم في الشركة كنتيجة لممارسة خيار الشراء في الدفاتر”.

وشهدت أسهم أرامكو تذبذبا في الآونة الأخيرة بفعل المخاوف الجيوسياسية ومع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران ما أثار مخاوف من نشوب حرب.

وهبط سهم أرامكو إلى 34 ريالا في الثامن من جانفي وهو أقل مستوى منذ بدء تداوله في 11 ديسمبر الماضي لكنه أغلق على 35 ريالا يوم الخميس.

وعند الاغلاق يوم الخميس بلغ تقييم أرامكو 1.87 تريليون دولار أي أعلى من تقييم الشركة وفقا لسعر الطرح العام الأولي والبالغ 1.7 تريليون ولكنه يقل عن هدف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عند تريليوني دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق