تسجيل الدخول

“سقسيني” على القصبة

2020-03-01T05:12:50+01:00
2020-03-05T05:32:13+01:00
ثقافة
التحرير1 مارس 2020535 views مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
“سقسيني” على القصبة

نظمت الجمعية الوطنية تراث جزايرنا تحت إشراف وزارة الثقافة وبالتعاون مع معهد الآثار الجزائر مركز فنون وثقافة-قصر رياس البحر يوم امس السبت فعاليات تظاهرة “سقسيني” على القصبة بمعنى يجب السؤال عن كل كبيرة وصغيرة عن القصبة.

وقبل انطلاق الجولة عبر أزقة القصبة لزيارة أهم المعالم التارخية كالجامع الكبير مرورا بجامع كتشاوة فقصر حسان باشا، ثم صعودا لزيارة قصر خداوج العمية، وكذا زيارة ضريح سيدي عبدالرحمن، انطلاقا من قصر رياس البحر او ما يطلق عليه أيضا حصن 23 في الواجهة البحرية، مقابل شارع عمارة رشيد وقبل كل هذا كانت هناك عدة ورشات كتقهير الورق وورشة الحكواتي وورشة الرسم الصخري.

كان هناك العديد من الزوار تم تقسيمهم لعدة مجموعات “ثمانية مجموعات” وكل مجموعة تحتوي حوالي 20 فرد، تم الاشراف عليهم طلبة الدكتوراه بمعهد الآثار، وهم بدورهم تم تأطيرهم من طرف أساتذة علم الآثار إضافة إلى زيارة ميدانية تحت إشراف البروفيسور محمد الطيب عقاب، والملم بخبايا مدينة الجزائر.

 لم تقتصر هذه التظاهرة على الشباب، بل كانت هناك العديد من العائلات شاركت في هاته الجولة وما شد انتباه المشاركين، وجود العديد من الطاعنين في السن الذين التحقوا بهاته التظاهرة والتجوال عبر أزقة القصبة والتي دامت لأكثر من ساعتين وهذا لشغفهم بهذا المعلم السياحي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق