تسجيل الدخول

وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا في زيارة عمل الى الجزائر

2020-03-09T09:21:58+01:00
2020-03-09T09:21:59+01:00
سياسة
التحرير9 مارس 2020999 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا في زيارة عمل الى الجزائر

يقوم وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الكومنويلث و الشؤون الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي، بزيارة عمل الى الجزائر من 8 الى 10 مارس الجاري تلبية لدعوة من كاتب الدولة المكلف بالجالية و الكفاءات بالخارج رشيد بلدهان، حسبما افاد به اليوم الاحد بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و اوضح ذات المصدر ان هذه الزيارة تندرج في اطار “قد الدورة ال9 للحوار الاستراتيجي الجزائري البريطاني التي سيترأسها مناصفة السيدين بلدهان و كليفرلي”، مضيفا ان “الجانبين سيعكفان خلال هذه الدورة على تعميق الحوار و التشاور حول المواضيع ذات الاهمية في العلاقات الثنائية، سيما الاطار القانوني الثنائي و ملائمته مع البريكسيت و تطوير تعليم اللغة الانجليزية في الجزائر من خلال فتح مؤسسات بريطانية للتعليم في الجزائر و توسيع مجال التعاون الاقتصادي سيما من خلال المساهمة المستمرة للكفاءات الجزائرية المقيمة بالمملكة المتحدة في اطار التوجيهات الجديدة للحكومة الجزائرية”.

كما ستمكن هذه الدورة -حسب ذات المصدر- من “تبادل وجهات النظر حول مجمل المسائل الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك، سيما في ليبيا و الساحل والصحراء الغربية و سوريا و اليمن و فلسطين و كذا حول القضايا الشاملة مثل الهجرة و مكافحة الارهاب و التغيرات المناخية”، مؤكدا ان المسؤول البريطاني سيستقبل عقب هذه الدورة من قبل وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق