تسجيل الدخول

فرنسا توافق على استعمال دواء كلوروكين في علاج فيروس كورونا

2020-03-26T17:15:01+01:00
2020-03-26T17:15:02+01:00
كورونا
التحرير26 مارس 20201٬166 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
فرنسا توافق على استعمال دواء كلوروكين في علاج فيروس كورونا

الجزائر أحداث

قررت الحكومة الفرنسية اليوم الخميس رسميا إستعمال دواء كلوروكين في علاج فيروس كورونا. وقد شكر البروفيسور ديديي راؤولت، مطور هذا الدواء، وزير الصحة الفرنسي على هذا القرار وذلك في تغريذة له عبر تويتر. للإشارة فإن الساحة الفرنسية انقسمت لأيام حول نجاعة علاج كلوروكين الذي جربه ديديي رؤولت مؤخرا على 26 مريض بفيروس كورونا وتماثل 19 منهم للشفاء الكلي.

وكانت الولايات المتحدة، إيطاليا، الاردن وتونس والمغرب قد قررت استعمال هذا الدواء. كما قررت وزارة الصحة في الجزائر أيضا استخدام الدواء الذي كان يستعمل منذ 1948 في علاج مرض المالاريا.

للإشارة فإن البروفيسور ديديي رؤولت باشر منذ أسبوع في عملية واسعة للكشف عن الاصابة بفيروس كورنا والإستعمال المباشر لدواء كلوروكين وذلك في مركز أمراض الأوبئة في المدينة الفرنسية مارسيليا، الذي يديره منذ سنوات طويلة، وينتظر أن يعلن عن نتائج العملية في الايام القادمة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق