تسجيل الدخول

إنشاء الهيئة الشرعية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية بالجزائر

2020-04-06T14:39:19+01:00
2020-04-06T14:39:57+01:00
مال وأعمال
التحرير6 أبريل 2020319 views مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إنشاء الهيئة الشرعية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية بالجزائر

صادق المجلس الإسلامي الأعلى على إنشاء الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية, حسبما أفاد به بيان للمجلس اليوم الاثنين .

و ستقوم هذه الهيئة بمنح شهادة المطابقة الشرعية للبنوك و المؤسسات المصرفية و هي “المهمة التي ستكون سندا لبنك الجزائر في توطين الصيرفة الاسلامية”, وفقا لنفس المصدر.

وجاء في البيان ” و سيعمل النظام المحدد للعمليات البنكية المتعلقة بالصيرفة الاسلامية و قواعد ممارستها الذي يندرج في اطار برنامج رئيس الجمهورية و مخطط عمل الحكومة على تحقيق هدفين رئيسين وهما: التقليل من ظاهرة الاكتناز المالي و الاستجابة للمواطنين الراغبين في التعامل بهذا النظام وفق أحكام الشريعة الإسلامية و التقليل من الآثار السلبية لظاهرة السوق الموازية في إطار التوجهات الجديدة للحكومة الجزائرية في تشجيع الصيرفة الإسلامية وعزيمة بنك الجزائر في تجسيد هذا النظام “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق