تسجيل الدخول

جراد: غرامات مالية والحبس لكل المخالفين للحجر الصحي

2020-04-07T15:12:06+01:00
2020-04-07T15:12:07+01:00
الجزائر
التحرير7 أبريل 2020815 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
جراد: غرامات مالية والحبس لكل المخالفين للحجر الصحي

وجه الوزير الاول عبد العزيز جراد تعليمة للولاة يذكرهم بضرورة التطبيق الصارم للتدابير المتخذة لمحاربة فيروس كورونا، بحسب ما أورده التلفزيون العمومي.

وجاء في التعليمة أن كل المواطنين ملزمون بالحجر المنزلي ما عدا في الحالات الخاصة.

كما أكد الوزير الأول أن كل إخلال بالحجر المنزلي يستوجب تطبيق العقوبات الجزائية المنصوص عليها في القانون، وتتمثل في غرامات مالية تراواح بين 3 الاف الى 6 الاف دينار ضد كل المخالفين الذين قد يتعرضون علاوة على الغرامات للحبس لمدة 3 ايام على الاكثر.

كما أمر جراد بحجز السيارات والدراجات النارية للاشخاص المخالفين لقواعد الحجر الصحي وإيداعها في المحشر.

وتشير التعليمة الى أن المتاجر المعنية بتموين السكان يجب ان تبقى في النشاط من خلال اعادة تنظيم مواقيت فتحها وغلقها مع الزام السلطات بتوفير كل الشروط الضرورية 

تسليم رخص التنقل للتجار ومستخدميهم والابقاء على متاجر الجملة ووحدات الانتاحج التي تمونهم قد النشاط

في حال رفض التجار فتح محلاتهم واذا كان الغلق يؤدي الى عدم تموين الاحياء والقرى والتجمعات السكانية، فإن الولاة مكلفون بالقيام بتسخير هؤلاء التجار. 

رفض الامتثال لهذه التسخيرات التنظيمية للتجار يؤدي الى العقوبات الجزائية التي ينص عليها القانون بغرامة من الف الى 10 الاف دينار والحبس من شهرين الى 6 أشهر او الى احدى هاتين العقوبتين فقط. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق