تسجيل الدخول

بن بوزيد: قرار رفع الحجر الصحي مرهون بتطور الوضع في الجزائر

2020-04-23T02:01:00+01:00
2020-04-23T02:05:15+01:00
كورونا
التحرير23 أبريل 2020870 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
بن بوزيد: قرار رفع الحجر الصحي مرهون بتطور الوضع في الجزائر

 أكد وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد أمس الاربعاء ان قرار رفع الحجر الصحي في الجزائر، التي تكافح منذ عدة أسابيع ضد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مرهون “بتطور الوضع”.

و صرح السيد  بن بوزيد عقب محاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد جمعته بنظرائه الأفارقة قائلا ان “رفع الحجر الصحي في الوقت الراهن أمر مستبعد (تم تمديد الحجر الى غاية 29 أبريل الجاري)، إذ ان رمضان هو شهر تكثر فيه اللقاءات و الزيارات وغيرها و هذا من شأنه ان يؤثر سلبا على العمل الذي تم القيام  به الى حد الساعة والذي سمح باستقرار الوضع”.

واسترسل الوزير قائلا “اذا كانت هناك مؤشرات تنبئ باستقرار الوضع نوعا ما و في حال عدم ظهور بؤر جديدة، فأعتقد أنه يمكننا الشروع في رفع الحجر الصحي بشكل تدريجي، مما سيسمح للاقتصاد الوطني باسترجاع أنفاسه و التخفيف من معاناة و انزعاج السكان”، مضيفا “لدينا إلى غاية 29 ابريل للنظر في الأمر غير إن رفع الحجر الصحي سيمس على وجه الخصوص ولاية البليدة (الخاضعة لتدابير الحجر الكلي) لكون الولايات الأخرى تخضع لحجر جزئي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق