تسجيل الدخول

الأمن الروسي يكشف عن خلية تهرب معادن نفيسة من روسيا إلى ألمانيا

2020-04-29T10:51:16+01:00
2020-04-29T10:51:18+01:00
المجتمع
التحرير29 أبريل 2020382 views مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
الأمن الروسي يكشف عن خلية تهرب معادن نفيسة من روسيا إلى ألمانيا

أعلن الأمن الفيدرالي الروسي في بيان اليوم الأربعاء، الكشف عن خلية تقوم بتهريب معادن البلاتين والبلاديوم والروديوم بملايين الروبلات إلى ألمانيا.

ووفقا للبيان فإن الخلية تضم مواطنين من روسيا وليتوانيا، قاموا بتنظيم قناة تهريب معادن نفيسة من روسيا إلى ألمانيا عبر ليتوانيا وبيلاروس.

وأشار البيان إلى أن قائمة المعادن النفيسة تضم البلاتين والروديوم والبلاديوم. وتمتلك روسيا أكبر احتياطيات في العالم من معدن البلاديوم.

وعن تفاصيل العملية، قال الأمن الفيدرالي الروسي، إنه تم إيقاف شاحنة على الحدود الروسية البيلاروسية كانت متجهة إلى ليتوانيا، وتم العثور في داخلها على 21 حقيبة كبيرة بوزن إجمالي يبلغ 11 طنا تحتوي على المعادن النفيسة.

ووفقا للأمن الروسي فقد تم خلط المعادن النفيسة مع معدن رخيص آخر، وتبلغ قيمة المعادن المهربة ما لا يقل عن 200 مليون روبل (نحو 3 ملايين دولار).

كذلك تم العثور في مستودعات ومكاتب تتبع للخلية على 162 كيلوغراما من الذهب والفضة، وأكثر من 700 كيلوغرام من خليط معادن يحتوي على البلاتين والبلاديوم والروديوم بقيمة تتجاوز 10 ملايين روبل، بالإضافة إلى مبالغ نقدية كبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق