تسجيل الدخول

تعطيل صفقة بيع ORG. حماية لمنظمات المجتمع المدني عبر الإنترنت

2020-05-01T16:50:37+01:00
2020-05-01T16:53:59+01:00
مال وأعمال
التحرير1 مايو 2020459 views مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
تعطيل صفقة بيع ORG. حماية لمنظمات المجتمع المدني عبر الإنترنت

رحبت إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان بقرار شركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة (ICANN) رفض صفقة بيع سجل المصلحة العامة (ORG.) وهي اختصارا لكلمة (organisation) لصالح مجموعة مستثمرين تهدف إلى الربح.

وقالت مؤسسة الفكر إن رفض الصفقة التي عرضتها شركة خاصة تأسست حديثًا تعرف باسم (Ethos Capital)، وتقدر بمبلغ 1.1 مليار دولار أمريكي خطوة في الاتجاه الصحيح لمنع بيع موروث أكبر الجمعيات الرقمية حول العالم (ORG.) وحماية منظمات المجتمع المدني من خطر الاستغلال والسيطرة. 

وأشارت إلى أن تعطيل الصفقة تم بعد احتجاج من رواد الإنترنت والمسؤولين وحالة من القلق من العديد من الكيانات التي تزيد عن 10 ملايين تستخدم امتداد (ORG.) المرتبطة بغير المنظمات الربحية.

ويُقدر عدد المواقع على نطاق (ORG.) حول العالم بنحو 10.5 ملايين موقعًا يُوظفون لنشر المعلومات وإطلاق الحملات ورفع الوعي وغيرها. لذلك، فإنه من المهم أن تبقى نطاقات (ORG.) مساحة معزولة عن مصالح القطاع الخاص -لتشرف عليها جهات تضع احتياجات المجتمع المدني أولوية، بما في ذلك المنظمات غير الربحية والجمعيات الخيرية.

وأبرزت إمباكت أن الصفقة في حال كان تم إنجازها ستعني عدم وجود أي ضمانات تتعلق بالسيطرة على تكلفة استخدام (ORG.) فيما بعد، خاصة مع انتقال (سجل المصلحة العامة ORG.) إلى جهة أخرى ذات دوافع ربحية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق