تسجيل الدخول

الحرب الأهلية في ليبيا: نحو نهاية حفتر؟

2020-05-19T12:45:00+01:00
2020-05-19T12:45:01+01:00
العالم العربي
التحرير19 مايو 20201٬853 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
الحرب الأهلية في ليبيا: نحو نهاية حفتر؟

الجزائر أحداث

أكدت قوات شرق ليبيا (جيش حفتر) إنها انسحبت من أجزاء من طرابلس خلال ليل الاثنين بعد أن خسرت أحد معاقلها الرئيسية في غرب ليبيا يوم الاثنين في ضربة قوية لحملة استمرت عاما للسيطرة على العاصمة.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري إن القوة نفذت عملية إعادة انتشار وتمركز على جبهات القتال، متخلية عن بعض المناطق السكنية المزدحمة.

وبينما ينسحب حفتر من مناطق استراتيجية بالعاصمة طرابلس أعلنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني سيطرتها على قاعدة الوطية الجوية غربي العاصمة بعد محاولات استمرت أسابيع، في أكبر تقدم لها خلال عام حرم الجيش الوطني الليبي من مطاره الوحيد قرب طرابلس.

من ناحيته قال العميد مفتاح حمزة الخبير العسكري الليبي، للموقع الإخباري سبوتنيك إن سقوط قاعدة الوطية هو يعد انتصارا استراتيجيا لقوات الوفاق وضربة معنوية كبيرة للجانب الآخر، الذي وصفه بـ”مليشيات حفتر”. ويرى حمزة أن سيطرة الوفاق على القاعدة يعد بداية النهاية وانهيار شعبية “حفتر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق