تسجيل الدخول

الإمارات تطبع علاقاتها مع إسرائيل

2020-08-13T18:43:55+01:00
2020-08-13T18:49:11+01:00
العالم العربي
التحرير13 أغسطس 20202٬400 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
الإمارات تطبع علاقاتها مع إسرائيل

الجزائر أحداث

قال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الحاكم الفعلي للإمارات اليوم الخميس إن بلاده توصلت مع إسرائيل إلى اتفاق للعمل على تأسيس العلاقات الثنائية، وإن إسرائيل وافقت على وقف مزيد من الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقال على تويتر ”في اتصالي الهاتفي اليوم مع الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين) نتنياهو، تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية“.

وأشاد بيان مشترك أصدرته إسرائيل والإمارات والولايات المتحدة في واشنطن بالاتفاق واصفا إياه بأنه ”انفراجة دبلوماسية تاريخية“، من شأنها أن تكون سببا في تقدم عملية السلام بالشرق الأوسط.

وأضاف البيان أن الدول الثلاث ”اتفقوا على التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات“.

وذكر البيان أنه من المنتظر أن تلتقي وفود من إسرائيل والإمارات خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية في مجالات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات وغيرها من المجالات.

وفي واشنطن، قال مسؤولون كبار في البيت الأبيض إن إسرائيل وافقت بموجب الاتفاق على وقف بسط سيادتها في مناطق من الضفة الغربية كانت تناقش عملية ضمها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق